منتدى جزيرة قرقنة

منتديات جزيرة قرقنة هي الوحيدة حول الجزيرة باللغة العربية وتضم مكتبات ضخمة من البرامج ، الكراكات والسريالات والالعاب
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من افضل المواقع لربح المال واصدقها$$ bux.to $$

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Riadhrhs
Admin Starwars 05
Admin Starwars 05
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 591
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

مُساهمةموضوع: من افضل المواقع لربح المال واصدقها$$ bux.to $$   4/9/2008, 18:50












أخيرا و بعد طول انتظار أفضل شركات الكسب و أصدقها.
ليس هذا فقط, بل هناك أكثر من 12 إعلان يوميا كل إعلان يكسبك
سنت واحد و عندما تسجل تحصل على خمس سنتات
مجانا نعم يعني من أول يوم و من دون أي ريفيرال
يكون معك17 سنت.
تعالوا تحسبها معا:
1) أول يوم 17 سنت
2) الأيام الثانية : أقل شيء 12 إعلان باليوم: 12 سنت
بالشهر: 3.77 دولار ( يم يم يم)

هذه الحسابات كلها إذا ما عندك أي رفرل

بس إذا عندك 35 ريفرال

سيكون رصيدك الشهري
105 دولار و أنت جالس في بيتك

صور لبعض اثباتات الدفع شركة bux.to لعام 2008








سيأتي بعضكم و يكتب بأن هذه الطريقة محرمة, و لكن, الفتوى حرمت الشركات التي تسجل بها بالمال و تكون عن طريق شراء سلعة منها و يكون بها ربى و ميسر, و يكون أصلها و شهرتها بطرق غير شرعية.

و إليكم نص الفتوى التي صدرت من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء و التي أصدرت فتوى بخصوص مواقع الربح السريع التي يكون الإشترا ك بها بالمال أو شراء السلع. الفتوى رقم 22935 بتاريخ 14/3/1425هـ و إليكم نص الفتوى :
اقتباس:
أصدرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء فتوى حول عمل شركات التسويق الهرمي أو الشبكي وذلك برقم 22935 وتاريخ 14/3/1425هـ إثر ورود أسئلة كثيرة عن هذا الموضوع. حيث أوضحت اللجنة أن هذا النوع من المعاملات محرم لتضمنه الربا بنوعيه، ولكونه من الغرر المحرم شرعا، واشتماله على أكل الشركات أموال الناس بالباطل، فضلا عن احتوائه للغش والتدليس والتلبيس.
وقد وقع على الفتوى سماحة مفتي عام السعودية رئيس اللجنة الشيخ عبدا لعزيز آل الشيخ وكل من الأعضاء: الشيخ صالح بن فوزان الفوزان، والشيخ عبدا لله بن عبدا لرحمن الغدديان، والشيخ عبدا لله بن محمد المطلق، والشيخ عبدا لله بن علي الركبان، والشيخ أحمد بن علي سير المباركي. وفيما يلي نص الفتوى:
"الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وسلم... وبعد:
فقد وردت إلى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء أسئلة كثيرة عن عمل شركات التسويق الهرمي أو الشبكي مثل شركة بزناس وهبة الجزيرة والتي يتلخص عملها في إقناع الشخص بشراء سلعة أو منتج، على أن يقوم بإقناع آخرين بالشراء ليقنع هؤلاء آخرين أيضا بالشراء وهكذا، وكلما زادت طبقات المشتركين حصل الأول على عمولات أكثر تبلغ آلاف الريالات، وكل مشترك يقنع من بعده بالاشتراك مقابل العمولات الكبيرة التي يمكن أن يحصل عليها إذا نجح في ضم مشتركين جدد يلونه في قائمة الأعضاء، وهذا ما يسمى التسويق الهرمي أو الشبكي.
وأجابت اللجنة: أن هذا النوع من المعاملات محرم، وذلك أن مقصود المعاملة هو العمولات وليس المنتج، فالعمولات تصل إلى عشرات الآلاف، في حين لا يتجاوز ثمن المنتج بضع مئات، وكل عاقل إذا عرض عليه الأمران فسيختار العمولات، ولهذا كان اعتماد هذه الشركات في التسويق والدعاية لمنتجاتها هو إبراز حجم العمولات الكبيرة التي يمكن أن يحصل عليها المشترك، وإغراؤه بالربح الفاحش مقابل مبلغ يسير هو ثمن المنتج، فالمنتج الذي تسوقه هذه الشركات مجرد ستار وذريعة للحصول على العمولات والأرباح، ولما كانت هذه هي حقيقة هذه المعاملة، فهي محرمة شرعا لأمور:
أولا: أنها تضمنت الربا بنوعيه، ربا الفضل وربا النسيئة، فالمشترك يدفع مبلغا قليلا من المال ليحصل على مبلغ كبير منه، فهو نقود بنقود مع التفاضل والتأخير، وهذا هو الربا المحرم بالنص والإجماع والمنتج الذي تبيعه الشركة على العميل ما هو إلا ستار للمبادلة، فهو غير مقصود للمشترك، فلا تأثير له في الحكم.
ثانيا: أنها من الغرر المحرم شرعا، لأن المشترك لا يدري هل ينجح في تحصيل العدد المطلوب من المشتركين أو لا، والتسويق الشبكي أو الهرمي مهما استمر فإنه لا بد أن يصل إلى نهاية يتوقف عندها، ولا يدري المشترك حين انضمامه إلى الهرم هل سيكون في الطبقات العليا منه فيكون رابحاً، أو في الطبقات الدنيا فيكون خاسراً؟ والواقع أن معظم أعضاء الهرم خاسرون إلا القلة القليلة في أعلاه، فالغالب إذن هو الخسارة، وهذه هي حقيقة الغرر، وهي التردد بين أمرين أغلبهما أخوفهما، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الغرر، كما رواه مسلم في صحيحة.
ثالثاً: ما اشتملت عليه هذه المعاملة من أكل الشركات لأموال الناس بالباطل، حيث لا يستفيد من هذا العقد إلا الشركة ومن ترغب إعطاءه من المشتركين بقصد خدع الآخرين، وهذا الذي جاء النص بتحريمه في قوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل) "سورة النساء، الآية:29".
رابعاً: ما في هذه المعاملة من الغش والتدليس والتلبيس على الناس، من جهة إظهار المنتج وكأنه هو المقصود من المعاملة والحال خلاف ذلك، ومن جهة إغرائهم بالعمولات الكبيرة التي لا تتحقق غالباً، وهذا من الغش المحرم شرعاً، وقد قال عليه الصلاة والسلام (من غش فليس مني)، رواه مسلم في صحيحة وقال أيضاً: (البيعان بالخيار ما لم يتفرقا، فإن صدقا وبينا بورك لهما في بيعهما، وإن كذبا وكتما محق بركة بيعهما). متفق عليه.
وأما القول إن هذا التعامل من السمسرة، فهذا غير صحيح، إذ السمسرة عقد يحصل السمسار بموجبه على أجر لقاء بيع السلعة، أما التسويق الشبكي فإن المشترك هو الذي يدفع الأجر لتسويق المنتج، كما أن السمسرة مقصودها تسويق السلعة حقيقة، بخلاف التسويق الشبكي فإن المقصود الحقيقي منه هو تسويق العمولات وليس المنتج، ولهذا فإن المشترك يسوِّق لمن يُسوِّق لمن يُسوِّق، هكذا بخلاف السمسرة التي يُسوِّق فيها السمسار لمن يريد السلعة حقيقة، فالفرق بين الأمرين ظاهر.
وأما القول إن العمولات من باب الهبة فليس بصحيح، ولو سلم فليس كل هبة جائزة شرعاً فالهبة على القرض ربا، ولذلك قال عبدا لله بن سلام لأبي بردة، رضي الله عنهما: (إنك في أرض، الربا فيها فاش، فإذا كان لك على رجل حق فأهدى إليك حمل تبن أو حمل شعير أو حمل قت فإنه ربا) رواه البخاري في الصحيح. والهبة تأخذ حكم السبب الذي وجدت لأجله، ولذلك قال عليه الصلاة والسلام - في العامل الذي جاء يقول: هذا لكم وهذا أهدي إليّ، فقال عليه الصلاة والسلام: - (أفلا جلست في بيت أبيك وأمك فتنظر أيهدى إليك أم لا؟.) متفق عليه.
وهذه العمولات إنما وجدت لأجل الاشتراك في التسويق الشبكي، فمهما أعطيت من الأسماء، سواء هدية أو هبة أو غير ذلك، فلا يغير ذلك من حقيقتها وحكمها شيئاً .

أما هذه الشركة فطريقة عملها هي الآتي, تأتي شركات كبرى في عالم الانترنت, ثم تطلب أن تعلن لديها مقابل بعض المال, و تضع هذه الشركة الإعلانات في صفحتها, و تدعوا الأعضاء للضغط عليها, و تعطيك المال على هذا الأساس, و ليس لأجل لا شيء.
و هكذا أخذت شهرتها.

( شكر خاص للأخ احمد و كل من ساهمة في هذا المنتدى)



1
أولا و أهم شيء, ادخل هنا للتسجيل

معذرة ... يمكن للأعضاء فقط أن يشاهدوا الروابط
او
انقر هنا



( أتمنى أن تسجلوا عن طريقي لأنه لم تسجل عن طريق أحد
فسيقوم أحد الأجانب بشرائك لكي تكون ريفرال خاص به و فل
ننفذ هذا القول:
( أحب لأخيك ما تحبه لنفسك)

2
الان شرح الاتسجيل بالصور


3



4



5



6



7



8



9



10



11



12



هذه هي نهاية الشرح


@@لا تنسى أن تضغط على كل الإعلانات يوميا وليس مجرد إعلان واحد##

أتمنى أن أكون قد وفقت في الشرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.aljazeeras.keuf.net
absahmed
Admin Starwars 05
Admin Starwars 05
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 550
العمر : 31
الموقع : www.ahmedabs.tk
العمل/الترفيه : www.ahmedabs.tk
المزاج : www.ahmedabs.tk
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: من افضل المواقع لربح المال واصدقها$$ bux.to $$   5/9/2008, 20:10

a7sant
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ahmedabs.tk
foufa
Admin Starwars 05
Admin Starwars 05


عدد الرسائل : 374
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: من افضل المواقع لربح المال واصدقها$$ bux.to $$   5/16/2008, 18:47

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
devilwael



ذكر
عدد الرسائل : 2
العمر : 27
العمل/الترفيه : etudian
المزاج : bien
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: من افضل المواقع لربح المال واصدقها$$ bux.to $$   7/16/2008, 03:26

sa77it
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من افضل المواقع لربح المال واصدقها$$ bux.to $$
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جزيرة قرقنة :: الإنترنت :: شروحات المواقع-
انتقل الى: